مسرحية “الفلوكة” تحجز مكانا لها في منافسة المهرجان الوطني للمسرح المحترف

فازت مسرحية “الفلوكة” لجمعية الصرخة بولاية سكيكدة  جائزة “تريكي الذهبي” ضمن المنافسة الرسمية للطبعة ال 13 للمهرجان الثقافي المحلي للمسرح المحترف بقالمة التي اختتمت يوم الجمعة بدار الثقافة عبد المجيد الشافعي و هو ما سيتيح لها المشاركة في المنافسة الرسمية أيضا للطبعة المقبلة للمهرجان الوطني للمسرح المحترف.



فيما عادت جائزة “تريكي الفضي” لمسرحية “أسدرفف” للتعاونية الثقافية مشاهو إفرحونن من تيزي وزو و التي ستشارك خارج المنافسة ضمن ذات المهرجان كما نالت مسرحية “حلم غير مثقوب” لجمعية أقواس للفنون الدرامية من المدية جائزة “تريكي البرونزي”.


و قد كان التنافس في هذه التظاهرة بين 6 تعاونيات ثقافية وجمعيات مسرحية قدمت من ولايات بومرداس وسكيكدة والمدية وتيزي وزو والجزائر العاصمة والأغواط، قبل ذلك أقيم حفل فني نشطته كل المطربة سماح و فرقتا “جوناس قالمة” و “سي تي أم كرو” المحليتين ليتم عقب ذلك تكريم ضيوف شرف المهرجان و من بينهم آمال حيمر و حسان كشاش و مفيدة عداس و فتيحة وراد علاوة على أعضاء لجنتي الانتقاء والتحكيم.


وقد شهد حفل الاختتام تأكيد محافظ المهرجان عبد الحليم رحموني على ضرورة مرافقة مثل هذه الجمعيات و التعاونيات الثقافية لتمكينها من البروز و تقديم إنتاجات مسرحية جيدة موجها التحية بالمناسبة لكل من ساهم في إنجاح هذه الطبعة من قريب أو بعيد.


جدير بالذكر أن المهرجان الثقافي المحلي للمسرح المحترف بقالمة نظم هذه السنة تكريما لأرواح فناني فرقة جبهة التحرير الوطني كونه يتزامن و إحياء الذكرى الستين للاستقلال، و قد شهدت هذه الطبعة التي انطلقت في ال 24 جويلية الجاري، عدة نشاطات جوارية لفائدة الأطفال وعروض مسرحية، وورشات تكوينية.