معا لحماية تراثنا

Share on facebook
Share on twitter

نظمت اليوم 23 سبتمبر 2021 مديرية الثقافة و الفنون و ديوان حماية وادي مزاب و ترقيته و جمعية اوزلان مزاب و مؤسسة تاضفي ندوة تكوينية توعوية بمقر جمعية تاجمي ببلدية غرداية ،الندوة موجهة للمهتمين و الحرفيين في مجال البناء و ذلك إحياءا ليوم العالمي للسياحة.


حيث افتتح السيد العلواني محمد الندوة مرحبا بالحاضرين منوها للمجهودات الجبارة التي تبدلها الجمعيات في مجال حفظ التراث الثقافي و خص بالذكر مشروع صيانة المعالم التاريخية في اطار العمل التطوعي التكويني المدعم من وزارة الثقافة و الفنون.

و بدأ السيد رمضان كمال مدير ديوان حماية وادي مزاب و ترقيته جدول الاعمال مداخلة الاولى تحت عنوان -وادي مزاب… معا لحمايته و صيانته .

اما المداخلة الثانية تحت عنوان -الممتلكات الثقافية من التشخيص الى الترميم – من تقديم السيد العلواني محمد اطار و مهندس للممتلكات الثقافة بالمديرية

المداخلة الثالثة تحت عنوان -التراث الثقافية بوادي مزاب مفاهيم و قيم من تقديم السيد بالحاج حمو عبد الله اطار و مهندس للممتلكات الثقافية بالديوان وبعدها فتح المجال للنقاش و تدخلات الحرفيين في المواضيع التي استحسنها الحضور .

كما كان اللقاء فرصة للحديث عن واقع التراث الثقافي بالمنطقة و خاصة التراث المبني وسبل الحماية كما تجمع الحضور على ضرورة تكثيف الجهود لكل شرائح المجتمع من السلطات الى مختلف الهيئات و الحركة الجمعوية من اجل حماية الموروث الثقافي من خلاله تحقيق تنمية مستدامة في شتى المجالات لاسيما السياحي و الاقتصادي.