فتح قاعات السينماتيك التابعة للمركز الجزائري للسينما بداية من 25 سبتمبر الجاري

Share on facebook
Share on twitter

أعلن المركز الجزائري للسينما، يوم الأربعاء عن فتح القاعات السينمائية التابعة له أمام الجمهور على المستوى الوطني بداية من 25 سبتمبر الجاري بعد شهرين من الغلق بسبب تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19).

سيتم استئناف برنامج نشاط قاعات السينماتيك عبر كل من “الجزائر العاصمة، سوق اهراس، عنابة، تيزي وزو، باتنة، تلمسان، بجاية و بشار، وذلك بداية من يوم السبت القادم (25 سبتمبر)، بعد توقف لمدة شهرين بسبب جائحة كورنا.

وأشار بيان سابق للمركز الجزائري للسينما (CAC) -الذي يدير متحف السينما الجزائرية في إطار مهامه لنشر الأعمال التي تروج للسينما الجزائرية- قد وجه دعوة للمساهمة في تأليف كتاب عن ” ذاكرة السينما الجزائرية”.

كما تدعو إدارة متحف السينما الجزائرية كل النقاد والصحفيين والباحثين للمساهمة في هذا العمل الذي سينشر قبل نهاية عام 2021 ، وهو كتاب مخصص للجمهور العريض وسيتم إصداره باللغتين العربية و الفرنسية يسترجع تاريخ السينما الجزائرية”.

حيث المواضيع المقترحة لهذه الطبعة هي تكريم صانعي الأفلام الجزائريين الراحلين والأفلام الخالدة للسينما الجزائرية، فيلم جزائري شهير، سيرة سينمائيين راحلين، أو فيلم جزائري ناجح دوليا وذلك من أجل إتاحة الفرصة لجميع رواد السينما من أجل المشاركة.