حفل فني لفرقة “الداي” ضمن فعاليات معرض إكسبو2020 دبي

Share on facebook
Share on twitter

تحيي فرقة “الداي” حفلا فنيا ساهرا على مسرح اليوبيل بدبي يوم 22 نوفمبر الجاري, من تنظيم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي, وذلك بالشراكة مع جناح الجزائر بمعرض إكسبو2020 دبي.


و تشتهر فرقة الداي التي استمدت تسميتها من حي حسين داي بالجزائر العاصمة أين عاش وترعرع كل أفرادها بأداء طابع مميز من الغناء الشبابي ذو الطابع العاصمي الممزوج بمختلف الطبوع المحلية والعالمية (الشعبي -الفلامنكو -القناوي ) حيث اشتهرت الفرقة التي تأسست سنة 2009 وشاركت في العديد من المهرجانات الموسيقية بالجزائر وخارجها ,بنخبة من الأغاني على غرار “ماريا” و “بنات البهجة” و “كحلة العين” و أنا جزايري” و “البهجة”.

ويأتي هذا الحفل ضمن فعاليات الجناح الجزائري باكسبو 2020 دبي والذي يتيح لزواره الاطلاع على الإرث الحضاري والثقافي للجزائر ورؤيتها الاستشرافية من خلال رحلة فريدة تنتقل بهم من مهد البشرية بموقع عين بوشريط إلى طموحات الانتقال الطاقوي وبناء المدن الذكية.

و تم في إطار التظاهرة تنظيم عديد الفعاليات الثقافية والفنية على غرار أسبوع سياحي وثقافي من 9 الى 14 نوفمبر الجاري, تتضمن عدة نشاطات تستهدف الترويج للوجهة الجزائرية من بينها زيارات افتراضية وسهرات فنية.

و يقترح القائمون على التظاهرة على زوار الجناح الجزائري في المعرض زيارات افتراضية, لاستكشاف بعض المتاحف وبعض المناطق السياحية في الجزائر.

كما تم تنظيم ورشات حية للحرفيين لإضفاء حيوية متواصلة طيلة التظاهرة من أجل استقطاب اكبر عدد من الزوار ومعرض للألبسة التقليدية الجزائرية مع تخصيص فضاء لعرض المنتجات المصنفة من طرف منظمة اليونسكو.