العمل التطوعي تويزة إحدى ركائز المجتمع

Share on facebook
Share on twitter

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع المصادف ل 5 ديسمبر من كل سنة، نظمت مديرية الثقافة والفنون لولاية غرداية بالتنسيق مع الجمعيات الناشطة اياما توعوية تحسيسية في المواقع الاثرية ابتداء من 3 الى يوم 5 ديسمبر متمثلة في: التنظيف والزيارات الأثرية وكذا نشاط تحسيسي تربوي خاص بالأطفال.



إستهل البرنامج يوم الجمعة 3 ديسمبر، حيث وقف السيد مدير الثقافة والفنون بالحسن عبد الجبار برفقة السيد العلواني محمد رئيس مصلحة التراث الثقافي على البرنامج المسطر من طرف المديرية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع تويزة.

وفي هذا الصدد، يعتبر العمل التطوعي تويزة احدى ركائز المجتمع؛ حيث ثمن السيد مدير الثقافة خلال زيارته بعض المواقع العمل الجبار الذي تقوم به الجمعيات في الحفاظ على الموروث الثقافي والطبيعي للمنطقة من خلال هكذا مبادرات.

من جهتها جمعية الفن و الابداع متليلي نظمت حملة تطوع بإحدى بساتين منطقة حاضور الاثرية بمتليلي – تمت على مستوى منطقة حاضور تنظيف وإزالة الشوائب من الجريد وبقايا التمر بعد موسم جني التمور بالتنسيق مع شباب المنطقة ومجموعة من المهندسين .

كما قام اعضاء جمعية الامل للشباب -قرية المهن – بن يزقن بلدية بنورة، بالتنسيق مع جمعيات احياء بتنظيف منطقة برج بولية خلف سور القصر .
حيث قامت جمعية تيفاوت لحماية البيئة مليكة بلدية غرداية؛ بتنظيف مجرى واد مزاب وفضاء للاطفال اسفل قصر مليكة منطقة تكومبيت .

وتم تنظيم حملة تشجير في طريق الغابة ناحية الشيخ صالح و زيارة اثرية الى برج اجوداد بالواحات المجموعة التطوعية تويزة 1001 غرداية بالتنسيق مع الفوج الكشفي الإبداع وصاحب المبادرات السيد يحي بوعقلين.
كما ستنظم بإذاعة الجزائر من غرداية ندوة حول البرنامج مع الجمعيات المذكورة.