الجزائر ضيف شرف الطبعة الخامسة لمهرجان العودة السينمائي الدولي بفلسطين

Share on facebook
Share on twitter

تحل الجزائر ضيف شرف على الطبعة الخامسة لمهرجان العودة السينمائي الدولي بفلسطين، التي تعقد فعالياتها من 6 إلى 12 ديسمبر المقبل بمدينة غزة، وفقا للمنظمين.


وعبر مؤسس ورئيس المهرجان, المخرج الفلسطيني سعود مهنا, وهو أيضا رئيس “ملتقى الفيلم الفلسطيني”, عن سعادته الكبيرة وتشرف المهرجان باختيار الجزائر ضيف شرف, معتبرا ذلك “تكريما لها ولمواقفها العظيمة مع الشعب الفلسطيني”.

وستعرض أيضا خلال هذه الطبعة العديد من الأفلام الجزائرية القصيرة على غرار “أوبن” لحسام الدين عباس و”سوف نعود” لعبد الجليل بولحبال و”العالم كما أراه” لرشيد بلحناقي بالإضافة ل “دكان” لطارق جبوري و”بارادوكس” لريان فركوس و”دي زاد 21″ لسيف الدين عزاب.

وستقام هذه الطبعة تحت شعار  “انتظار العودة .. عودة” بمشاركة 177 فيلما من 42 بلدا بين روائية وتسجيلية بينها “أليغوريا” للتركي هاكان أونال و“شاكيرو” للكولومبي أليخاندرو أنجل و“إله السلام” للفلسطينية ميساء أبو غنام وكذا “هذا ما نتذكره” للدانماركي سورن ماركوسن.

ويهدف مهرجان العودة السينمائي الدولي, الذي تأسس في 2009, إلى “ربط الجسور بين السينمائيين الفلسطينيين والعرب والأجانب ..” و”المساهمة في فك الحصار على قطاع غزة من خلال الثقافة”.

يذكر أن سنة أفلام جزائرية ستعرض أيضا في الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي المزمع تنظيمه أيضا بمدينة غزة من 29 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبل.